الأحد، 25 يناير، 2015

9 كلمات تزعج النساء من أزواجهن

أكمل المقال
banotaastyle







إنّ المرأة هي كائن عاطفيّ و حسّاس لا يتقبّل أيّ انتقاد أو قول يزعجه. إنّ النساء و خاصّة الأمّهات اللواتي أنجبن حديثاً يكنّ حسّاسات جداً حين يتعلّق الأمر بأولادهن و كلّ ما يقوله المحيطون بهنّ عن هؤلاء الأولاد الصغار... فكيف إن كانت تلك الكلمات صادرة عن أزواجهنّ.

إليك أكثر الكلمات التي قد تزعج النساء بعد الولادة.


1. «إنّه عمل الأمّهات»


يقول الرجل هذه الجملة ظنّاً منه أنّ المرأة مسؤولة عن كلّ الأعمال التي تتعلّق بالأولاد و أنّها المسؤولة عن إطعامهم و الاهتمام بصحّتهم و فعل كلّ ما يلزم للحفاظ عليهم ناسياً بذلك أنّ على الطرفين في العلاقة الزوجية أن يتشاركا الأعمال كلّها خاصّة حين يتعلّق الأمر بالأولاد، فبعد الولادة لا تستطيع المرأة أن تهتمّ بالأولاد وحدها و هي ما تزال تتألّم، لذا معها حقّ إن حزنت جرّاء ذلك.


2.«ماذا فعلت طيلة النهار»


إذا طرح الرجل هذا السؤال على المرأة فستنهال عليه بالإجابات التي لا تنتهي و التي تريه كم أنّها تعبت بالقيام بأعمال المنزل و الاهتمام بالأولاد و أنّها لم تستطع أن تقوم بما طلبه منها. على الرجل أن لا يترك المرأة حزينة، و كلمة مثل هذه الكلمات قد تجرحها في الصميم حتّى لو لم تقم بأيّ ردّة فعل.


3. «المزيد من المعكرونة»


بسبب انشغالات المرأة الكثيرة، لا تستطيع المرأة بعد أن تلد أن تحضّر كلّ يوم طبقاً مختلفاً للحبيب لأنّها ببساطة ستكون متعبة جداً ولن يكون الأمر سهلاً فلا تستطيع التفكير و التخطيط و قد تمرّ بعض الأيام التي تحضّر فيها الأطباق نفسها و ستستاء بالتأكيد إن أتاها زوجها ليلومها على ذلك فهو لا يفهم ألمها و وجعها.


4. «تبدين متعبة»


من الطبيعي أن تتعب المرأة و هي تهتمّ بمنزلها و أولادها فلا تستطيع الاهتمام بشكلها و لكن حين يأتي الحبيب و يلومها على ذلك ستشعر بالكثير من الحزن، لذا فالمرأة تكره أن تسمع مثل هذه الكلمات منه.


5.«كفّي عن الخوف»


إنّ المرأة تخاف على أولادها أكثر من الرجل لأنّها تبقى معهم أكثر منه في الكثير من الأحيان وربّما يجدر بالحبيب أن يقدّر خوفها و ألّا يلومها على ذلك بكلامه القاسي لأنّها ستحزن أكثر فأكثر.


6. «أين وضعت...»


بدلاً من أن يسـأل الرجل المرأة عن المكان الذي وضعت فيه ثيابه، فليبحث عنها، عليه أن يساعدها من دون أن يتذمّر كلّما غيّرت مكان ثيابه، يكفي أن يطلب منها أن تقول له أين وضعتها من دون أن يتّهمها.


7. «عليك أن تنظّمي تصرّفات الأولاد أكثر»


لا يمكن للمرأة أن تتحمّل كلّ شيء وحدها و على الرجل أن يساعدها، لا يمكن للمرأة أن تهتمّ أيضاً بتنظيم أمور الأولاد كلّها من دون أن يتدخّل الرجل في بعض الأحيان. يجدر بالمرأة أن تتساعد مع الرجل و ستسأم و تشعر بالحزن إذا ما قال لها ذلك.


8.« لمَ لَم...؟»


يمكن للرجل أن يطرح بعض الأسئلة التي يعرف إجاباتها على المرأة... إنّ ذلك يزعجها أكثر ممّا قد يتخيّل أحد. لا يمكن للمرأة أن تتحمّل أن يسـألها الرجل عن السبب الذي منعها عن دفع فاتورة الهاتف مثلاً و هو يعرف أنّها تهتمّ بالطفل.


9.«إنّ الأمور بخير»


من الصعب على المرأة أن تتقبّل أن يكون الوضع خاطئاً أو غير صحيح و أن يحاول الرجل أن يطمئنها إلى أنّه بخير فإنّ ذلك غير منطقيّ البتّة. على الرجل أن يساعدها على الخروج من محنتها لا أن يزيد الأمور تعقيداً عليها.


إنّها أبرز الأقوال التي قد تصدر عن الرجل و التي قد تزعج المرأة و عليها أن تصارح زوجها بأنّها منزعجة بشكلٍ أو بآخر لتتفادى البكاء و الحزن...