الأحد، 3 مايو، 2015

أسباب الانتفاخات والهالات السوداء أسفل العين

أكمل المقال
banotaastyle

تعاني الكثير من الانتفاخات والهالات السوداء التى تتواجد تحت العيون، وتكون مصدر مقلق لرغبتك الملحة لإخفائها، لهذا تقدم لك وسائل لإخفائها أو التخلص منها.

في البداية يجب أن تكتشفي العامل المؤدى لظهورها:

فيرجع وجود الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين لعوامل مختلفة منها.

الحمية الغذائية "الريجيم"

اتباعك لريجيم غير متكامل العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمك، مما يؤدى لظهورها.

عدم النوم لفترة كافية

كل جسم يحتاج عدد معين من الساعات ليكتمل شعوره بالراحة، لذا عليكِ بأخذ القسط الكافي من النوم والمعروف بـ6 ساعات متواصلة ليلاً.

فقر الدم

يكون فقر الدم أو "اﻷنيميا" سبب من الأسباب المؤدية لظهور هذه الهالات أو الانتفاخات، فإذا تأكدت من هذا عن طريق مراجعة الطبيب وإجراء تحليل الدم فيمكن معالجتها.

عوامل وراثية

إذا كان لديكِ أحد فى أسرتك يعاني من المشكلة نفسها، وأيضاً من الانتفاخ تحت العين يكون فعلاً هذا هو السبب الرئيسي.

بعض اﻷمراض

تسبب بعض اﻷمراض هذه المشكلة، فمثلا إذا كنتِ تعانين من "حساسية اﻷنف" أو "الجيوب اﻷنفية”.

وضع النوم

من اﻷسباب اﻷخرى وضعك أثناء النوم، فإذا كنتِ ممن ينامون على جانبيهم، فقد تلاحظين وجود انتفاخ تحت العين في الجانب الذى تعتدين عليه، وأيضا النوم على البطن يساعد على ظهور هذه الانتفاخات.

بعد معرفة اﻷسباب المؤدية لظهور الانتفاخات والهالات السوداء أسفل العين، إليكِ بعض اﻷقنعة الطبيعية التى تساعد على تخفيف هذه الهالات والانتفاخات:


ماسك الخيار

قومى بتقطيع عدد 1 خيار واضربيها فى الخلاط لتصبح ناعمة الملمس، ثم ضعي الخليط فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة ليتماسك، وضعيه بأطراف أصابعك أسفل عينيك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

ماسك الحليب

اخلطي ربع كوب من الحليب مع 4 ملاعق صغيرة من البيكنج صودا بشوكة حتى يمتزج الخليط، وضعيه في الثلاجة ليجمد قليلا، ثم ضعيه أسفل عينيك لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

ملحوظة:

تجنبى دخول الماسك فى العين، وفى حالة حدوث ذلك قومي بغسل عينيك بالماء البارد.