الأحد، 3 مايو، 2015

علاج الأظافر المتقصفة

أكمل المقال
banotaastyle



لا شك أن تقصف الأظافر يؤثر على جمال يديك وجاذبيتها، خاصة فى الحفلات والأوقات التي تتطلب أن يكون فيها شكل أظافرك جذاب للتخلص من هذه المشكلة نهائيا وعلاج تقصف الأظافر عليك اتباع النصائح التالية:

1- ترطيب الأظافر

احرصي على ترطيب أظافرك باستمرار، فالترطيب من أهم عوامل تقوية الأظافر. قومي كل يوم قبل النوم بدهن أظافرك بمسحة من الفازلين مع التركيز على الجلد المتصلب المحيط بكل ظفر.

2- تجنبي إنهاك أظافرك

تجنبي استخدام أظافرك كأداه لفتح المعلبات أو تقشير كروت الشحن، فهذه المهام تضعف أظافرك وتتسبب فى تكسيرها، أيضا احرصي على ارتداء قفازات قبل القيام بالمهام المنزلية أو غسل الأواني، لأن كثرة التعرض للماء تقفد الأظافر قوتها.

3- زيت الزيتون

زيت الزيتون له قدرة رائعة على تغذية البشرة وعلاج تقصف الأظافر، قومي مرة كل أسبوع بغمس أظافرك فى إناء مملوء بزيت الزيتون لمدة 10 دقائق، ستلاحظين نتيجة رائعة بعد فترة قصيرة.

4- تجنبي مزيل طلاء الأظافر القاسي

ابتعدي عن مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوى على مادة الأسيتون المسببة للجفاف، ابحثي عن الأنواع الطبية الخالية من هذه المادة الضارة.

5- تدليك الأظافر

قومي باستمرار بتدليك أظافرك فى حركات دائرية، فهذا الأمر ينشط الدورة الدموية ويحفز نمو الأظافر بصورة صحية ويساعد على علاج تصقف الأظافر في المستقبل.

6- التغذية السليمة

التغذية الجسمانية السليمة عامل مهم لعلاج تقصف الأظافر وتقويتها، اكثري من تناول الياغورت والحليب لإحتوائهما على الكالسيوم الضروري لنمو الأظافر، اكثري أيضا من تناول التفاح والثوم والبصل، فهم من الأطعمة المهمة لغناهم بالكبريت وهو أحد مكونات الأظافر، عليك أيضا شرب كميات كبيرة من الماء كل يوم للحفاظ على رطوبة الجسم ومن ثم الأظافر.