السبت، 31 يناير، 2015

الانترنت سنتهي قريبا !! بناء علي كلام رئيس جوجل..

أكمل المقال



لا شك أن رئيس شركة جوجل " إريك شميدت " هو واحد من الأسماء الكبيرة في العالم الرقمي، و لا شك كذلك أن كل كلامه يأخذ على محمل الجد، أما تصريحه الأخير على هامش المنتدى الاقتصادي الشهير " دافوس " بسويسرا فقد أثار الكثير من الجدل، حيث قال أن الإنترنيت " محكومة بالاختفاء " في القريب !

إريك شميدت و على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي " دافوس " تحدث خصوصا في الجانب التكنولوجي حينما أشار أن الإنترنيت كوسيلة تكنولوجية هي محكومة بالاختفاء في المستقبل، لكن رئيس شركة جوجل لا يقصد بهذا الكلام أن الإنترنيت لن يعود لها وجود و إنما على العكس حيث ستصبح موجودة في حياتنا بقوة للدرجة التي لن نلحظ وجودها و لن تظل مقتصرة على التواصل الاجتماعي أو الترفيه و إنما ستنعكس على كل مناحي الحياة و تصبح جزءا منها.

رئيس جوجل إريك شميدت قال في مداخلته على هامش هذا المنتدى الدولي: " سيكون هناك الكثير من عناوين IP و الكثير من الأجهزة الذكية و أجهزة الاستشعار و الأدوات التفاعلية للدرجة التي لن تشعروا فيها بوجود الإنترنيت " ثم يضيف شميدت " تصوروا أن تدخلوا إلى غرفة تفاعلية، و تتمكنون من التواصل مع جميع الأجهزة الذكية الموجودة في هذه الغرفة ! " في إشارة منه إلى تطور الأجهزة الذكية و تكنولوجيا الأجهزة القابلة للاتداء.

لكن من جهة أخرى كشف إريك شميدت عن رؤيته لمستقبل شركة جوجل و الذي يرى أنه مهدد، حيث أشار شميدت أن شركات العالم الرقمي العملاقة كجوجل و فايسبوك و غيرها مهددة بالمنافسة بالإضافة إلى أن البعض يريد إعادة تنظيم و هيكلة هذه الشركات في إشارة إلى رغبة السلطات الأوروبية في تقسيم جوجل إلى شركتين من أجل فصل محرك البحث عن باقي أنشطة الشركة.