الأحد، 25 يناير، 2015

بعد الخطوبة... 10 أمور عليك القيام بها

أكمل المقال
banotaastyle









ها قد تقدم بطلبه، ووافقت. والآن ماذا؟ إليك هذه الأشياء الـ10 التي ستساعدك على معرفة ماذا يجب أن تفعلي أولًا، وكيف تستمتعين بكل لحظة من عملية التخطيط للزفاف. إذًا، مبروك! أنت مخطوبة. هذه الأمور من المرح إلى أصغر تفاصيل التحكم بميزانيتك، ستساعدك على تنظيم واجباتك لتحظي بأفضل زفاف على الإطلاق.

1. هاتفي الأعزاء
تشاطري النبأ الهام مع الدائرة الداخلية قبل أن تعدلي وضعك الاجتماعي على فايسبوك، فمن المشين أن يعرف الغرباء الخبر قبل الأقرباء.

2. قومي بتدريم أظافرك وطلائها
فعيون الجميع ستكون على يدك. لهذا السبب، يجب أن تزوري خبيرك التجميلي، وأخضعي يديك لجلسة تدريم وطلاء، وابدئي بالتباهي ببريق خاتمك.

3. استمتعي باللحظة
فأنت مخطوبة أي إنك يجب أن تبدئي التحضير لزفاف أحلامك. ولكن هذا يعني أيضًا أنك التزمت بإكمال حياتك مع شريك حياتك. خذي بعض الوقت (بضعة أسابيع على الاقل)، لتحددي درجة الرومانسية التي ترغبين بها قبل أن تغوصي في التطبيق.

4. ابدئي بالحلم
وهو الجزء الممتع: وتناقشي وشريكك بشكل عفوي في الحدث الكبير، وقارني الأحلام وزوري المواقع المتخصصة على شبكة الانترنت، لتحددي خياراتك. اختاري صالة الحفل، ثم ابدئي بالتفاصيل.

5. ضعي ميزانية حفلك
هل أنت جاهزة لأصعب الأمور؟ نظمي لائحة للمدعوّين وميزانية صارمتين، لأنك دونهما لن تستطيعي أن تحجزي المكان المناسب وأن تتعاملي مع الأماكن التي تناسب قدرتك المالية.

6. حضري برنامجك
حضري مجموعة من المواعيد في بالك قبل أن تزوري أماكن الحفل. هل تفكرين بزفاف ربيعي في حديقة، أم خريفي مقفل؟ هل ترغبين بشهر عسل في اليونان أم رحلة بحرية الى الكاريبي؟ الإجابات عن هذه الأسئلة ستساعدك على اختيار الوقت الأمثل من السنة.
نصيحة: اسألي أصدقاءك المخطوبين متى سيقيمون حفلات زفافهم، لتتفادي تضارب المواعيد.

7. استعيني بمنسّق محترف لحفلات الزفاف
إذا كنت ترغبين بالتعامل مع منسّق لحفلات الزفاف، استعيني به قبل أن تحجزي مكان الحفل، لأنه يتمتع بالخبرة الكافية ليريك أمكنة تناسبك أكثر من أخرى قد تختارينها أنت.

8. اعثري على صالة للزفاف
يتمتع مكان الحفل بتأثير على كل قرار تتخذينه، من لون الثيمة إلى تصميم فستانك، إذًا يجب أن تحجزيه باكرًا. المفتاح هو أن تجدي الذي يتلاءم وما تحلمين به (تقليدية أو عصرية).

9. استمري بالتنظيم
الزفاف ليس من نوع الحفلات التي يمكنك أن تقيميها في اللحظات الأخيرة، لهذا السبب، يجب أن تستمري في مواكبة ما وضعته لمهماتك بطريقة مدروسة.

10. تعاملي مع خدمات تحت الطلب
فور اختيارك للصالة وتحديد الموعد، ابدئي البحث عن المصوّر ومنسّق الموسيقى، لأن هذه الأماكن تلبّي عرض حفل واحد في اليوم.